الأحد، 8 سبتمبر 2019

نصائح لكيفية استخدام الألوان في الهوية البصرية






8 نصائح لكيفية استخدام الألوان في الهوية البصرية

1.   ابحث عن الألوان المرتبطة بسوقك المستهدف واجعل خياراتك من بينها.
2.   استخدم الألوان التي تثير مشاعر إيجابية  تستهدفها علامتك التجارية مثلًا الحيوية، الثقة، الثراء.
3.   تعرف على الألوان التي يستخدمها المنافسون، واختر مزيجًا لونيًا مميزًا لتمنح علامتك التجارية شخصية فريدة.
4.   جرب طرقًا متنوعة لاختيار الألوان التي تنسجم سويًا، مثل طريقة الألوان المتقاربة وطريقة الألوان المتكاملة.
5.   طبق قاعدة التصميم 60: 30: 10 والتي تعني استخدام ثلاث ألوان  بنسب 60% و 30% و 10%، وتعد الهوية البصرية لشركة DHL للبريد السريع من الأمثلة الجيدة لاستخدام هذه النسبة.
6.   استخدم التباين في المزيج اللوني الخاص بك بحيث يستفاد به في تصميم الأزرار والروابط واتخاذ الإجراء CTA على موقعك.
7.   تجنب استخدام اللون الذي ينتشر كموضة لهذا العام، فما يظهر سريعًا يخبو سريعًا.
8.   اختبر كيفية ظهور اللون على أجهزة مختلفة كالجوال، شاشة الحاسوب، مادة دعائية مطبوعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق